دولي

لعبة “الحوت الأزرق” تقتل طفلاً بالجزائر

فجر انتحار مراهقين في مدينة بجاية الجزائرية، عقب إدمانهم على لعبة “الحوت الأزرق” أزمة في البلاد، وارتفعت الأصوات المطالبة بحجب اللعبة في الجزائر.
وارتفع عدد ضحايا لعبة “الحوت الأزرق” المميتة إلى 5 قتلى، في أقل من شهر، بعد إدمانهم على اللعبة الروسية الأصل، والتي لا يترك فيها مجال للتراجع.

وفي التفاصيل، أوقعت اللعبة الإلكترونية ثاني ضحية لها في أقل من شهر، وهذه المرة في بجاية الجزائرية، حيث قام طفل يبلغ من العمر 9 أعوام بالانتحار، تنفيذاً لشروط اللعبة، التي تطلب في مرحلتها الأخيرة تحدي الموت، وذلك بلف حبلٍ حول العنق والانتحار.

وعُثِرَ على الطفل محمد أمين مشنوقاً داخل حمام المنزل، من جانبها، قامت المنظمة الجزائرية لأولياء التلاميذ، بمراسلة شركة غوغل للتحذير من هذه اللعبة التي تهدد حياة الأطفال، وقال رئيس المنظمة: إن “غوغل” لم تستجب لطلبهم، لذا طالبت المنظمة الجهات الرسمية بالتحذير من اللعبة في الجزائر، ورفع شكوى رسمية ضد “غوغل”.

هذا وقد تسبَّبت لعبة “الحوت الأزرق” في انتحار عشرات الأطفال حول العالم، ولم يبدِ مخترعها أي ندمٍ على ما قام به، واعترف الروسي فيليب بوديكين، مخترع “الحوت الأزرق”، المعتقل في نوفمبر الماضي، بالتهم الموجَّهة إليه بتحريض 16 تلميذة على الأقل على قتل أنفسهن عبر المشاركة في اللعبة.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق