اقتصاد

المغرب على مشارف دخول نادي منتجي الغاز

أعلنت شركة “SDX Energy” البريطانية الفاعلة في مجال التنقيب عن النفط والغاز، أمس الاثنين 11 دجنبر 2017، أن الاكتشافات المحققة لكميات مهمة من الغاز على مقربة من مدينة القنيطرة في منطقة الغرب، بالبئر رقم KSR-15 الموجود برخصة سبو التي تديرها الشركة البريطانية، يتم تطويرها بشكل جيد.

وقالت شركة “SDX Energy” في بلاغ لها، إنه تم ربط بئر “KSR -15” الذي تم حفره مؤخرا، بالبنية التحتية القائمة، ومن المتوقع أن يبدأ إنتاج الاختبار في مطلع الأسبوع المقبل.

وذكر المصدر ذاته بأنه تم حفر بئر جديد “KSR-16″، يصل عمقه الإجمالي إلى 1896 مترا، حيث صادفت الشركة 14.2 متر من الغاز الطبيعي القابل للتسويق. وتتوقع الشركة، بحسب نص البلاغ، أن يتم توصيل البئر بالبنية التحتية القائمة ليسمح ذلك بالشروع في الإنتاج خلال الـ30 يوما القادمة.

وستتحرك بذلك آلة الحفر، يضيف البلاغ، إلى منطقة التنقيب “ELQ-1” برخصة الغرب، قبل الشروع في الحفر وبالتالي تنفيذ أول التزام في إطار الرخصة التي حصلت عليها مؤخرا للتنقيب عن النفط والغاز بهذه المنطقة.

ونقل البلاغ عن بول ويلش الرئيس المدير العام للشركة قوله: “يسعدنا أن نحقق اكتشافا آخر خلال عمليات حفر الآبار التسعة التي نتوفر على رخص التنقيب بها حاليا، وقد تجاوزنا بذلك بشكل جيد تقديرات صافي الدخل قبل الحفر بأكثر من 50 في المائة.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق