مجتمع

المغرب يعتمد قرار الإعداد المبكر للدخول المدرسي

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التربية الوطنية، قرارها الخاص بالإعداد المبكر للدخول المدرسي، ابتداء من السنة الجارية، وذلك عبر اتخاذها مجموعة من الترتيبات، والتدابير المناسبة، خلال الفترة الممتدة ما بين شتنبر ودجنبر الجاري، لإجراء الدخول المدرسي 2019-2018 في أحسن الظروف.
وأفادت الوزارة في بلاغ اليوم الثلاثاء، أن الاعتماد على هذه المقاربة الجديدة، يأتي في تدبير الدخول التربوي المقبل، بعدما كانت الوزارة قد دأبت خلال الفترة ما بين مارس ويونيو من كل سنة، وبتنسيق مع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، على إنجاز مجموعة من العمليات التدبيرية، المتعلقة بالموارد البشرية استعدادا للدخول المدرسي الموالي.
وأوضح المصدر ذاته أن هذه المقاربة، تستهدف تطوير النموذج التّدبيري في مجالي تدبير الموارد البشرية، وإعداد الخرائط التربوية، خلال الفترة ما بين شتنبر، ونونبر الماضيين، وتهم مجموعة من العمليات، أبرزها، تنظيم مباراة ولوج مسلك الإدارة التربوية في المراكز الجهوية للتربية والتكوين، وإجراء الحركة الانتقالية عبر التبادل الآلي.
وأطلقت الوزارة الحركة الانتقالية الخاصة بأطر هيأة التدريس، خلال الفترة الممتدة ما بين 5 و18 دجنبر الجاري، بعد ضبط، وتحيين المتوفر من المدرسين، حسب المؤسسات التعليمية.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق