ألاف السعوديات يغادرن البلاد بعد دخول قانون السماح للنساء بالسفر بمفردهن

أعلنت السعودية أول أمس الثلاثاء بدء العمل بالتعديلات القانونية التي أعلنتها سابقا بشأن السماح للمرأة البالغ بالسفر دون إذن من ولي أمرها.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر في وزارة الداخلية قوله إن إدارات الجوازات والأحوال المدنية وفروعها في مناطق المملكة باشرت العمل بالتعديلات القانونية الجديدة.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس بدء تطبيق قرار تمكين المرأة من السفر دون موافقة ولي أمرها، إضافة إلى تمكين المتزوجات والمبتعثات (الطالبات بالخارج) والموظفات المشاركات في مهام رسمية في الخارج من السفر دون حاجة لموافقة ولي الأمر.

وقالت المديرية العامة للجوازات السعودية إن “كل من تجاوز سن الـ21 عاما، من الرجال والنساء يحق له السفر دون موافقة ولي الأمر”.

وفي وقت سابق، أعلنت السعودية تعديل نظام وثائق السفر، بما يسمح للمرأة التي تجاوزت سن 21 باستصدار جواز سفر، والمغادرة دون إذن وليها.

يذكر أن المرأة السعودية، عززت في الفترة الأخيرة حضورها في الحياة العامة من خلال إشراكها في كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية، ضمن مسعى المملكة لتمكين عمل المرأة وفق رؤية 2030، الهادفة إلى رفع نسبة عمل النساء السعوديات من 22 في المائة إلى 30 في المائة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة.