مجتمع

فوضى بمحطة الحافلات باليوسفية بالرباط والخطر يهدد تلاميذ المؤسسات التعليمية

يطالب العديد من الفاعلين الجمعويين بمقاطعة اليوسفية بالرباط السلطات المحلية و شرطة المرور. 

من اجل التدخل المستعجل بشأن الفوضى التي تعرفها المحطة المخصصة للحافلات بحي اليوسفية ، حيث اضحت موقفا للسيارات الخاصة عوض الحافلات الشئ الذي نجم عنه احداث ارتباك عام على مستوى الطريق .

ويحذر الفاعلين الجمعويين الجهات المختصة من حدوث حوادث سير قاتلة و مفجعة خاصة وأن توقف الحافلات صار في الممر التاني مما يحجب معه الرؤية التامة على السيارات القادمة في الاتجاهين معا وعلى الراجلين .
وتشهد هذه المنطقة حركة مرور كثيفة بالنظر إلى تواجد العديد من المؤسسات التعليمية خاصة الابتدائية ويشكل ذلك معطى خطير خاصة مع انطلاق الموسم الدراسي في حماية التلاميذ وضمان سلامتهم الطرقية.

و يؤكد عبد الواحد الزيات نائب منسق ائتلاف اليوسفية للتنمية أن هذا الوضع يحتم على السلطات المحلية بالمنطقة التدخل من اجل ضمان السلامة الطرقية للجميع ، وينبه إلى ضرورة وضع لوحة مخصصة بمحطة الحافلات .

وتطبيق القانون في حق السيارات الخاصة التي لا يحترم أصحابها المكان المخصص للحافلات تفاديا لأي فاجعة داعيا الجهات المعنية إلى تدخل المستعجل للقطع مع هذا التسيب وهذه الفوضى العارمة .
ومن جانب آخر يؤكد يوسف الحداوي رئيس جمعية الأنوار لمهني سيارات الأجرة أن محطة الحافلات باليوسفية تشهد عبثا طرقيا ، له تداعيات خطيرة على الأطفال و كبار السن فضلا على احداث اختناق طرقي فضيع .
ويطالب الجهات المختصة لتطبيق القانون تفاديا لحدوث حوادث خطيرة يكون ضحيتها أطفال وسيكون السبب هو عدم تفعيل و تطبيق القانون ولا يمكن التحسر ، بل سيكون ذنبا كبيرا اننا لم تمنع حدوث الفاجعة .
كما يؤكد أيضا على ن شركة ألزا ينبغي بدورها ان يكون لها دور في منع وقوع هذه الفوضى ، وليس ان تشارك فيها بوقوف حافلاتها في الممر الثاني في الوقت الذي ينبغي دعوة مفوضين قضائيين لتسجيل هذه الخروقات و مطالبتها بدورها السلطات المختصة لتدخل .

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق