دولي

اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني تشيد بجهود جلالة الملك الداعمة للقضية الفلسطينية

أشادت اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني بجهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الداعمة للقضية الفلسطينية.

ونوهت اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام للجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، المقرر عقده في موسكو يوم 29 نونبر المقبل، في بيان عقب اجتماعها، اليوم الأربعاء بالقاهرة، “بالجهود السياسية والاجتماعية التي يقوم بها جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الاسلامي، في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ونصرة قضاياه”.

كما أشادت اللجنة بما تحظى به المملكة المغربية من أهمية وثقل في نصرة القضايا العادلة للشعب الفلسطيني.

وأكدت دعمها للقيادة الفلسطينية، مشيدة ايضا بجهود منظمة التحرير الفلسطينية ورئيسها محمود عباس في الدفاع عن فلسطين وشعبها وحقوقها وصولا لإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وشددت على أهمية الجهود الدائمة للدول الصديقة الداعمة للقضية الفلسطينية.

وأعربت عن شكرها لمنظمة تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية على دورها في إنشاء ومساندة اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني وقضيته.

كما جددت اللجنة شكرها للجنة الروسية للتضامن مع شعوب آسيا وافريقيا ومن خلالها دولة روسيا على مواقفهما الثابتة تجاه القضية الفلسطينية وعلى دعوتها لاجتماع اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني في موسكو يوم 29 نونبر المقبل والذي يصادف اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

يذكر أن اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، تتخذ من الرباط مقرا لها، وهي لجنة دولية منبثقة عن منظمة تضامن الشعوب الإفريقية-الآسيوية، يرأسها طالع السعود الأطلسي (المغرب) ويتولى أمانتها العامة أنيس سويدان (فلسطين).

أما منظمة تضامن الشعوب الإفريقية-الآسيوية، فهي منظمة غير حكومية، يوجد مقرها بالقاهرة، وتضم لجان تضامن من عدة بلدان إفريقية وآسيوية من بينها المغرب، منذ أزيد من ستين عاما، وهي تتمتع بعضوية استشارية في منظمة الأمم المتحدة.

 

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق