دولي

تريزا ماي: بريطانيا لن تتراجع عن الانسحاب من الاتحاد الأروبي

أفادت تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا اليوم الأحد، إنها لن تجعل أي شيء يعطلها عن الخروج من الاتحاد الأوروبي، فيما تضع أسس اجتماعات صعبة هذا الأسبوع ستحاول خلالها توحيد حكومتها المنقسمة وراء رؤيتها لبريطانيا في مرحلة ما بعد الانسحاب من التكتل.

وأشاد زعماء الاتحاد يوم الجمعة الماضي بماي بعد توصلها لاتفاق على مواصلة محادثات كانت متعثرة من قبل تتعلق بالترتيبات التجارية المؤقتة والدائمة.

وكتبت ماي في صحيفة صنداي تليجراف تقول “وسط كل هذا الصخب نقوم بالمهمة… رسالتي اليوم واضحة تماما: لن نحيد عن هذه المهمة الأساسية لتحقيق الإرادة الديمقراطية لشعب بريطانيا”.

ومن المتوقع أن تواجه ماي بعض المناقشات الصعبة هذا الأسبوع عندما تبحث مع الوزراء ما يطلق عليها “الحالة النهائية” لمفاوضات الخروج لأول مرة منذ أن صوتت بريطانيا لصالح الانسحاب في استفتاء جرى في يونيو 2016.

وأوضح وزير الخارجية بوريس جونسون وهو أحد الأصوات القوية المدافعة عن الخروج، وجهة نظره قبيل الاجتماعات محذرا ماي من أن بريطانيا يجب أن تتجنب أي تبعية للاتحاد الأوروبي.

وصرح جونسون “ما نحتاج للقيام به هو شيء جديد وطموح يسمح بتجارة خالية من التعريفات الجمركية والخلافات لكن يظل يعطينا الحرية المهمة لتقرير إطارنا التنظيمي الخاص وقوانينا والقيام بكل شيء بشكل مختلف في المستقبل”.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق