مجتمع

توقيف أشخاص هددوا جماهير إتحاد طنجة

ألقت عناصر الأمن الوطني بمفوضية الشرطة بمارتيل، أمس الإثنين، القبض على خمسة أشخاص وذلك عقب ظهورهم في شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الإجتماعي، يتضمن تحريضا صريحا على العنف في حق جمهور اتحاد طنجة ويحتوي على عبارات السب والشتم.
ويأتي إيقاف المشتبه فيهم الخمسة حسب  المديرية العامة للأمن الوطني، في سياق الجهود الاستباقية التي تقوم بها مصالح الأمن الوطني لمكافحة الشغب المرتبط بالرياضة، وأيضا لمواجهة كل التدوينات والتسجيلات التي تتضمن تحريضا على ارتكاب العنف ضد الأشخاص والممتلكات.
وكانت مصالح الأمن الوطني قد رصدت تسجيل فيديو يسيء لجمهور نادي لكرة القدم بمدينة طنجة، يظهر فيه أشخاص وهم يحملون أسلحة بيضاء ويرددون عبارات تحريضية على العنف وألفاظ تحتوي على السب والشتم، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي، أسفر عن إيقاف الأشخاص المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
وأوضح البلاغ نفسه، أنه تم الاحتفاظ بثلاثة قاصرين تحت تدبير المراقبة، بينما تم إيداع الراشدين تحت الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي تباشره المصحلة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المرتكبة.

وظهر شاب يدعي أنه مغني تحت اسم “دون إكس”، رفقة بعض الشبان الآخرين وهم يحملون أسلحة بيضاء، على شريط فيديو لأغنية مثيرة يحرض على الاعتداء على مشجعي طنجة، مستعملين كلمات تحرض بشكل صريح على استعمال العنف وقتل الجماهير الطنجاوية، ما أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق