رياضة

الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز (محطة الرباط): المنتخب المصري يفوز بلقب كأس الأمم 2019

توج المنتخب المصري للفروسية بطلا لكأس الأمم 2019 في القفز على الحواجز ، المنطمة ضمن المحطة الثانية للدورة العاشرة للدوري الملكي المغربي الدولي، التي احتضنها المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط على مدى أربعة أيام (10-13 أكتوبر الجاري)، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وجاء تتويج الفريق المصري، المتكون من الفرسان محمد طاهر زيادة ونايل نصر وعبد السعيد وسامح دحان، بلقب دورة 2019 بعد أن أنهى المنافسات بأربع نقاط كجزاء، متقدما على حامل لقب الدورتين الماضيتين، منتخب سويسرا، الذي سجل خمس نقاط كجزاء وكان يتكون من إليان بومان و أنتوني بوركارد ومارك روتليزبير والان جوفير.

أما المركز الثالث فعاد مناصفة بين فريقي إيطاليا (روبيرتو تورشيتو و روبيرتو أريولدي وإيمانويل كاميلي وناتال شيودالي) والبرازيل (بيرناردو ألفيس و فليب أمارال ورودريغو ميسكيتا مرينو) بمجموع 14 نقطة كجزاء لكل فريق منهما .

أما الفريق الوطني المغربي المكون من عبد الكبير ودار وعبد السلام بناني سميرس وعلي الأحرش والغالي بوقاع، فاحتل المركز التاسع في المسابقة والثالث على الصعيد العربي خلف فريقي مصر ،حامل اللقب، وقطر الذي حل ثامنا في المسابقة .

يذكر أن الفريقين المصري والقطري تأهلا معا إلى دورة الألعاب الأولمبية المقررة في طوكيو الصيف المقبل، فيما لم يحالف الحظ الفريق الوطني بعد اكتفائه بالمركز الثالث على الصعيد العربي.

وفي نهاية هذه المسابقة أشرف السيد الحسن عبيابة وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة ،على تسليم الكأس للفريق الفائز، والجوائز للفريق التي أكملت منصة التتويج.

وعرفت هذه الدورة، التي نظمها الدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، مشاركة أجود فرسان الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة إلى جانب أبرز الفرسان الأجانب الحائزين على ميداليات في الألعاب الأولمبية وبطولة العالم والبطولات القارية والذين يمثلون مختلف القارات.

كما شهدت هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، التي تميزت بتنظيم جائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، المحطة الثانية للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أول أمس الجمعة، مشاركة حوالي 360 فرسا و150 فارسا من 26 بلدا من مختلف القارات.

وتميز هذا الموعد الرياضي الكبير، الذي عرف تنظيم 14 جائزة من بينها سبع مسابقات من فئة أربع نجوم المؤهلة لكأس العالم، بتنظيم كأس الأمم للقفز على الحواجز، لخامس مرة على التوالي بالمغرب، والذي شهد مشاركة 14 بلدا من مختلف بقاع العالم من بينها على الخصوص سويسرا ، و بلجيكا و فرنسا وبريطانيا وإيطاليا و البرازيل وكندا والسعودية وقطر والمغرب.

ومثل المغرب 12 فارسا في فئة 4 نجوم، المخصصة للخيول من الدرجة الأولى، من بينهم على الخصوص عبد الكبير ودار، الفارس الوحيد الذي شارك في الالعاب الأولمبية، والشاب سامي كولمان، الذي اعتلى أعلى درج في منصة التتويج في المنافسة المرموقة خمسة نجوم سنة 2017 بأبول الفرنسية، والكولونيل زكريا بوبوح والغالي بوقاع ، ولينا بنخرابة، وماجد جعيدي وعلي الأحرش ، الذين تألقوا في مسابقات فئة أربع نجوم.

وتعد محطة الرباط ( 10- 13 أكتوبر الجاري) الثانية للدوري الملكي المغربي الدولي بعد محطة تطوان ( 3- 6 أكتوبر)، فيما ستقام الثالثة بالجديدة (17 – 20 أكتوبر).

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق