السيد عبيابة يؤكد أهمية تثمين ورد الاعتبار لموقع حديقة الأوداية التاريخي

أكد وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد الحسن عبيابة، يوم أمس الأربعاء بالرباط، على أهمية تأهيل وتثمين ورد الاعتبار لموقع حديقة الأوداية التاريخي المصنف تراثا وطنيا ودوليا.

وذكر بلاغ لوزارة الثقافة والشباب والرياضة أن السيد عبيابة، شدد أيضا، خلال زيارة ميدانية قام بها لهذا الموقع الأثري، على ضرورة الحفاظ على الهندسة المعمارية والطابع الأصيل المميز لهذا الموقع الذي يعتبر من أبرز المعالم التاريخية بالمملكة.

ودعا الوزير، في هذا السياق، إلى ضرورة مضاعفة الجهود لاسيما فيما يتعلق بالتتبع الدوري والمستمر لكافة أشغال التأهيل والصيانة التي يعرفها الموقع، لتمكينه من القيام بدوره كرافد من روافد التنمية الثقافية والاجتماعية والحضارية والاقتصادية بالمغرب، وكذا ضمانا لاستدامته، وذلك بتنسيق مع المصالح الجهوية التابعة لمديرية التراث الثقافي وباقي الشركاء والمتدخلين في هذا المشروع الوطني الهام.

وتأتي هذه الزيارة، حسب البلاغ، قصد معاينة وتتبع تقدم أشغال الشطر الأول من الورش المتعلق بترميم الموقع وتأهيله، والمندرج ضمن البرنامج المندمج “الرباط مدينة الأنوار، عاصمة المغرب الثقافية”، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

و.م.ع

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة.