اعتقال 76 مشجعا من الرجاء والوداد تزامنا مع الديربي

اعتقلت عناصر الأمن بمدينة الدار البيضاء 76 شخصا، من بينهم 42 قاصرا، ينتمون إلى الفصائل المشجعة لفريقي الرجاء والوداد الرياضيين لكرة القدم، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال شغب وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة وتهديد أمن وسلامة المواطنين وحيازة الأسلحة البيضاء والممنوعات.
وتم توقيف المشتبه فيهم على خلفية ارتكابهم لخسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة ببعض أحياء مدينة الدار البيضاء، فضلا عن تهديدهم بشكل خطير لأمن المواطنين بعدما ارتدوا أقنعة حاجبة لمعطياتهم التشخيصية ورددوا عبارات تحريضية على ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص والممتلكات.
وذكر مصدرنا، بأن المشتبه فيهم كانوا قد تجمعوا بعد مباراة الديربي، وتبادلوا التاشق بالحجارة، وهي الأحداث التي تم توثيقها بمقطع فيديو تم تداوله عبر تطبيقات التراسل الفوري.
وأضاف المصدر أن عمليات التفتيش والجس الوقائي المنجزة مكنت من العثور بحوزة الموقوفين على مجموعة من الأقنعة وعبوات رذاذ الصباغة وكذا حمل بعض الأسلحة البيضاء.
كما تم توقيف بعض العناصر قبل المباراة لحملهم بعض الممنوعات في مقدمتها المخدرات والشهب الاصطناعية.
وقد تم، إخضاع المشتبه فيهم لبحث قضائي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد باقي الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة.