سياسة

افتتاح الدورة التشريعية الرابعة للبرلمان المغربي للشباب بملحقة ثانوية للا عائشة بالرباط

نظمت الجمعية المغربية للبرلمانيين الشباب الجلسة الافتتاحية للدورة التشريعية الرابعة للبرلمان المغربي للشباب بملحقة ثانوية للا عائشة بالرباط، و الذي عرف مشاركة أزيد من 150 نائبا ونائبة وصحفيين من جميع جهات المملكة بالاضافة إلى بعثة الطلبة المغاربة
المقيمين بالخارج والبعثات الاجنبية، وتتضمن هذه الدورة ست لجان ، منها أربع لجان باللغة العربية ولجنتين باللغة الفرنسية.

افتتح الحفل رئيس الجمعية المغربية للبرلمانيين الشباب السيد نزار البردعي بكلمة شكر لكل الحضور والجهات الداعمة لهذه الدورة من مجلس المستشارين وجامعة محمد الخامس و الجامعة الدولية للرباط، وأشاد بالجهود المبذولة إلنجاح هذه النسخة، كما أكد على دور الجمعية في تنمية وعي الشباب بضرورة الانخراط في الحياة السياسية والمسلسل الديمقراطي والتنموي للبالد، والمساهمة في إيجاد حلول فعالة لتخطي الأزمات الراهنة.

وأشاد ممثل البعثة الايطالية السيد ياكوبو جونز بتطور العالقات المغربية الايطالية، وأعرب عن سعادته بالمشاركة في هذه التظاهرة.

ومن جانبها أشارت ممثلة جمعية الخريجين الاجانب بالمغرب السيدة ميشيل كريستيل إلى اعتبار الشباب المحرك الاساس للتنمية بالقارة الافريقية.

ونوه الباحث الحقوقي والفاعل السياسي السيد عبد القادر حنوشي بمجهود الجمعية المغربية للبرلمانيين الشباب إلشراكهم في العمل السياسي وتدبير الشأن العام وأكد على أهمية تيسير إدماج فئة الشباب في القرار السياسي.

تنظم فعاليات الدورة الرابعة للبرلمان المغربي للشباب بين 19 و23 يوليوز 2022 وتجدر الاشارة إلى أنها ستختتم بإصدار ستة مشاريع قوانين وأربع توصيات حول أبرز مواضيع الساعة والتي تشمل القوة الشرائية، الجهوية المتقدمة، مناخ الأعمال وتشجيع الشباب على الإستثمار وتكوين مهنيي قطاع الصحة.

وسيتم تقديمها لأول مرة في البرلمان يوم السبت 23 يوليوز على الساعة العاشرة صباحا.

تسعى الجمعية المغربية للبرلمانيين الشباب إلى إيصال صوت الشباب من خالل إشراكهم في هذه التظاهرة التي تهم مصير الجماعة.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق