إحباط محاولة تهريب أزيد من 13 طن من الشيرا بفاس

تمكنت المصالح الأمنية بمدينة فاس زوال يوم أمس الثلاثاء 05 نوفمبر 2019،  من إحباط عملية كبيرة لتهريب مخدر الشيرا، وذلك بعد ضبط ما يناهز 13 طنا و 200 كيلوغرام من الحشيش مخبأة بإحكام وسط قطع كبيرة من الرخام داخل ضيعة فلاحية بمنطقة “راس الما” ضواحي مدينة فاس، كان أصحابها يستعدون لتهريبها نحو إحدى الوجهات الدولية.

وكشف مصدر أمني، أن هذه الشحنات التي تم ضبطها جاءت بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، والتي مكنت من توقيف شخصين على ضوء مداهمة الضيعة الفلاحية يشتبه في صلتهما بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه العملية أسفرت أيضا عن حجز مجموعة من المعدات اللوجيستيكية، والتجهيزات التي يشتبه في استعمالها في تجويف المخدرات داخل قطع أحجار الرخام قصد تهريبها، علاوة على ضبط سيارة ذات دفع رباعي، ومقطورة شاحنة كبيرة، ودراجة نارية، ومحول كهربائي، وبندقية صيد بها خرطوشتين.

هذا وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه بهما رهن تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معهما تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي ملابسات وحيثيات هذه العملية، قصد معرفة كافة الأطراف المتورطين فيها، ولتحديد الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية الدولية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة.