الهيئة الوطنية للمحاسبين العموميين تنظم بالعيون ندوة حول موضوع “دور الكفاءات المهنية في تكريس الحكامة الجيدة وتدبير المرافق العمومية”.

تخليدا للذكرى الرابعة والستين لعيد الإستقلال، نظمت الهيئة الوطنية للمحاسبين العموميين لوزارة الإقتصاد والمالية، ندوة وطنية حول موضوع “دور الكفاءات المهنية في تكريس الحكامة الجيدة وتدبير المرافق العمومية”.
الندوة التي إحتضنت أشغالها قاعة العروض بمقر الأكاديمية الجهوية للتعليم بمدينة العيون، مساء اليوم السبت، عرفت مشاركة نوعية لمختلف المتدخلين في المجال، حيث تم تقديم عروض مهمة ناقشت حيثيات الموضوع من كل الجوانب.
وقد عرفت الندوة تقديم ثلاثة عروض أساسية وهي:
“دور الكفاءات المهنية في تكريس الحكامة الجيدة و تدبير المرافق العمومية” من تأطير الدكتور “عبد الرحيم افريقن”.
“المحاسب العمومي” من تأطير الأستاذ “المصطفى وكرزاز”.
“تدبير المرافق العمومية” من تأطير الأستاذ “عبد المنعم مجد”.
وفي الأخير، تم فتح باب النقاش بشأن محاور الموضوع الذي تفاعل معه الحضور، من خلال قيمة وجودة التدخلات والأسئلة المطروحة بهذه الندوة، التي عرفت حضورا لافتا لخبراء وأكاديميين، والذين صبت جل مداخلاتهم في تأكيد أهمية تكريس الحكامة الجيدة في تدبير المرافق العمومية، مبرزين الدور الهام للكفاءات المهنية في تحقيق ذلك، وما يشكله تحقيق جودة الخدمات العمومية من أهمية قصوى في تعزيز كفاءة وتقوية قدرات المرافق العمومية بشكل عام، ليتم في الختام تقديم جملة من التوصيات تهدف غالبيتها للدفاع عن المحاسب العمومي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة.