رياضة

تكريم كل من “منى فتو” و”بريانكا شوبرا” وغيرهم بالمهرجان الدولي للفيلم بمراكش

كشف بلاغ للمهرجان الدولي للسينما بمراكش أنه سيتم تكريم أربعة أسماء من الشخصيات الوازنة في عالم السينما وهم الأمريكي “روبرت ريفورد” والفرنسي “برتراند تافرنيي” والهندية “بريانكا شوبرا” ثم المغربية “منى فتو”.
و قالت منى فتو” بيني وبين المهرجان الدولي للفيلم بمراكش قصة حب طويلة… وأحتفظ منه بذكرى رائعة لما كنت مقدمة الحفل في دورة 2006. وهذه السنة، تغمرني مشاعر جياشة لأنني سأحظى بالتكريم في هذا المهرجان المرموق. يا له من شرف أن يتم تكريمي وسط زملائي المغاربة والأجانب ! والحق أن فخري لا يعادله سوى تلهفي للقائكم هناك”.
كما اعتبرت النجمة الهندية “بريانكا شوبرا” التي سبق أن شاركت في المهرجان نفسه عام 2012 أن تكريمها شرف كبير لها خصوصا أنه وسط الجمهور المغربي في ساحة جامع الفنا.. وهو الجمهور الذي كان دائما يدعمها ويهتم بها طوال مسيرتها.
وأعلن بدوره “روبرت ريدفورد” المخرج والممثل الأمريكي حضوره إلى مراكش لاستلام النجمة الذهبية للمهرجان، تقديرا لمسيرته المتميزة، وقال عن ذلك: “أشعر بفخر كبير وأنا أتلقى الدعوة للحضور إلى مراكش، إنها فرصة للقاء بالمؤٔلفين، والفنانيـن، الذين سيتقاسـمون فيمـا بينهم آراءهم، ووجهات نظرهم الخاصـة. شـكرا للمهرجـان الدولي للفيلم في مراكـش على دعوته الكريمة”.
أما المنتج والمؤلف الفرنسي، تافرنيي، قال: “تركت مراكش في نفسي ذكريات لا تنسى. والعودة إليها مصدر سعادة لا غنى عنها.. العودة، ومشاهدة البلاد، وعرض أفلامي، والانخراط في حوار مع الجمهور، والنقاش مع الطلبة.. ولقاء المخرجين والمؤلفين المغاربة، نساء ورجالا.. الاستماع إليهم.. ومشاطرتهم التجارب.. والاغتناء من كل هذا”.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق