رياضة

رالي “أفريقا ايكو ريس “: المغربية سعاد مقتدري تعتلي منصة التتويج بدكار

شرفت سائقة السيارات المغربية سعاد مقتدري المغرب بصعودها إلى منصة التتويج اليوم الأحد بعد مشاركتها الناجحة في منافسات النسخة 15 من رالي “أفريكا إيكو ريس” الذي يربط موناكو بدكار. من 30 دجنبر إلى 14 يناير.

واحتلت السيدة مقتدري المركز الثاني في فئة FIA T4 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات والمركز ال13 في التصنيف العام لسيارات الشاحنات لهذه النسخة الخامسة عشرة التي اختتمت اليوم الأحد في لاك روز بالقرب من دكار.

سعاد مقتدري هي المرأة الوحيدة التي دخلت سباق الشاحنات والسيارات المقرر ضمن هذه النسخة الخامسة عشرة من رالي “أفريقا ايكو ريس “. وهي أيضا أول امرأة مغربية وإفريقية تتقدم لهذا الرالي الذي ينظم كل سنة.

وأقيم حفل توزيع جوائز الفائزين (الدراجات النارية والشاحنات) يوم الأحد في لاك روز بالسنغال.

وبعد أن تنافسوا في مراحل السباق بالمملكة المغربية، وموريتانيا، وصل المشاركون في هذا الرالي مساء السبت إلى السنغال.

وعرف هذا الحدث الرياضي مشاركة 125 متنافسا من 30 بلدا ، منهم 80 في فئة الدراجات النارية و45 في فئات السيارات والشاحنات والمركبات الخفيفة.

ومن المغرب، شارك في هذا الرالي سائق الدراجة النارية أمين الشيكر، الذي اضطر للتخلي في المرحلة الثالثة إثر عطل ميكانيكي بدراجته النارية، والسائقة سعاد مقتدري.

وعلى مسافة حوالي 6000 كلم، كان على المتسابقين عبور صحاري المغرب وموريتانيا خلال هذه المنافسة التي استمرت 15 يوما، قبل الوصول إلى لاك روز.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق