مجتمع

فيروس كورونا.. مساهمة جمعية تُعنى بالمهاجرين المغاربة في الصندوق المحدث بتعليمات ملكية قصد التصدي للجائحة‎

أعلن أعضاء جمعية الوفاق للمغاربة المقيمين بالخارج بجهة درعة تافيلالت، عن تبرعهم في الصندوق الذي أحدثه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله قصد التصدي لجائحة كورونا.

وتأتي مساهمة أعضاء الجمعية المذكورة، والمحددة في 100000 درهم، في إطار التفاعل مع المبادرة الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده في إحداث صندوق خاص لتدبير جائحة فيروس “كورونا المستجد كوفيد 19” وانخراطا في الدينامية الوطنية التي تعرفها بلادنا للحد من مخاطر انتشار هذا الوباء، واستحضارا لقيم التضامن والتكافل والتآزر المتأصلة في المجتمع المغربي، وتفاعلا مع مقتضيات الدستور ذات الصلة الذي ينص على ضرورة أن يتحمل الجميع بصفة تضامنية، التكاليف والاعباء الناجمة عن الآفات والكوارث المختلفة.

وعبر كل أعضاء الجمعية عن شكرهم الخالص و تثمينهم لكل مجهودات السلطات المختصة المتدخلة من أجل الحد من اثار و مخاطر هذه الجائحة، من سلطات محلية و قوات الأمن الوطني و الدرك الملكي و القوات المسلحة الملكية و القوات المساعدة و الوقاية المدنية و الأطقم الطبية وعمال النظافة و كل من يشتغل في الصفوف الأمامية للحد من هذه الجائحة.

يذكر أن جمعية الوفاق للمغاربة المقيمين بالخارج بجهة درعة تافيلالت تضم ازيد من 3000 منخرطا ومنخرطة من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالمهجر والمنحدرين من مختلف مناطق جهة درعة تافيلالت.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق