بطولة السوبر الإفريقي مهددة بالإلغاء‎

كشفت تقارير صحفية أن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” مفاجأة من العيار الثقيل حول إقامة مباراة السوبر الأفريقي المقرر إقامته يوم 14 فبراير القادم فى قطر بين نادى الزمالك والترجي التونسي.
وأضافت التقارير ذاتها، أن بطولات السوبر الأفريقي لا تندرج تحت المظلة الدولية وليست مؤهلة لأية بطولات أخرى وتعتبر غير معترف بها على المستوى الدولي.
وتابعت: الإتحاد القاري المتمثل فى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم « الكاف » إذا ما واجه أزمة فى إقامتها مثلما الحال الآن فى إعلان الزمالك عدم خوض المباراة أمام الترجي ورفض نهضة بركان مواجهة الترجي باعتباره وصيف بطل الكونفيدرالية نظرا لتمسكه بأن البطل الحقيقي فى دوري أبطال إفريقيا نادى الوداد الرياضي يمكنه إلغاء بطولة السوبر خلال الموسم الجاري.
و أضاف: بطولة السوبر تسويقية ولا تدخل تحت إطار الصفة الرسمية وليس لها تصنيف دولي مشيرا إلى أن الشركة الراعية هي المستفيد إلى جانب الإتحاد القاري المتمثل فى الكاف.
كما شدد على أن إلغاء الكاف لبطولة السوبر الإفريقي لا يتعرض خلاله إلى عقوبة من الهيئات الرياضية الدولية، لافتا إلى أن عقوبات الكاف المتمثلة فى الحرمان والغرامة المالية يمكنه توقيعها على الأندية الرافضة خوض مباراة السوبر في حال وجود ناد بديل للأندية المعترضة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة.