إسبانيا تحث رعاياها على مغادرة مخيمات تندوف في أسرع وقت

بعد أيام من التحذير الذي وجهته اسبانيا بخصوص وجود مخطط ارهابي يستهدف رعاياها بمخيمات تندوف، حثت الخارجية الاسبانية اليوم الاثنين المواطنين الإسبان على ”مغادرة مخيمات تندوف في أسرع وقت ممكن”.
وأشارت وزارة الخارجية والإتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية إلى أن القرار يعود إلى حالة  ”عدم الاستقرار المتزايد في شمال مالي، وكذا زيادة نشاط الجماعات الإرهابية التي تهدد الأمن في المنطقة“.
وفي ذات السياق أكدت مارغاريتا روبلس وزيرة الدفاع الاسبانية، التي تتولى بشكل مؤقت، منصب الخارجية الاسبانية خلفا لجوزيب بوريل، في تصريح للصحافة أن ”هناك تهديدات حقيقية ومؤكدة، ضد مصالح ومواطني إسبانيا في هذه المنطقة ” مشيرة إلى أن التحذيرات التي أصدرتها الحكومة الإسبانية ”لا تمليها أسباب سياسية أو مؤامرات غير موجودة”.
ورغم نفي الخارجية الجزائرية لخبر تحذيرها من وجود تهديد ارهابي يستهدف الأجانب بمخيمات تندوف، أكدت الوزيرة الإسبانية على أن الجزائر والأمم المتحدة ”أكدتا التحذيرات وحالة التأهب ضد الإرهاب” التي أصدرتها الحكومة الإسبانية الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن ”الأمر يتعلق بتهديد إرهابي حقيقي في منطقة تعرف تزايد الخطر الإرهابي بشكل كبير”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة.