الرباط.. انعقاد الاجتماع الثاني للجنة المغربية السعودية العسكرية المشتركة

بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، انعقد يوم أمس الثلاثاء 3 دجنبر 2019 بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، الاجتماع الثاني للجنة المغربية السعودية العسكرية المشتركة، تحت الرئاسة المشتركة للجنرال دو كور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، والجنرال رئيس مديرية التعاون الدولي بالقوات المسلحة للمملكة العربية السعودية.

وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أن أشغال هذا الاجتماع تمحورت حول حصيلة التعاون العسكري بين القوات المسلحة بالمملكتين برسم سنتي 2018 و 2019، وتخطيط أنشطة التعاون برسم سنة 2020.

وأضاف البلاغ أن أشغال الاجتماع همت أيضا بحث سبل ووسائل تعزيز التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار تعزيز العلاقات النمودجية بين القوات المسلحة بالبلدين في مجال التعاون العسكري القائمة على الروابط العميقة والتاريخية بين البلدين الشقيقين.

وحسب المصدر ذاته، فقد عبر المشاركون في الاجتماع الثاني للجنة المغربية السعودية العسكرية المشتركة، الذين انكبوا على مختلف جوانب التعاون العسكري، عن ارتياحهم للحصيلة الإيجابية لهذا التعاون العسكري الثنائي، ولجودة علاقات الشراكة بين القوات المسلحة بالمملكتين، وكذا عن إرادتهم النهوض بالعمل المشترك وتوطيد العلاقات بين الجيشين عن طريق تقاسم التجارب والخبرات.

وأشار البلاغ إلى أن التعاون العسكري المغربي السعودي منظم باتفاق-إطار للتعاون العسكري والتقني تم توقيعه في دجنبر 2015. وهو الاتفاق الذي يشمل مجالات التكوين، وصناعة الدفاع، والدعم اللوجيستي، ونقل الخبرة العسكرية، والخدمات الطبية العسكرية وتبادل الزيارات.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة.