مجتمع

نظمت المديرية العامة للوقاية المدنية، اليوم الخميس بالرباط، حملة لجمع الدم تحت شعار “قطرة دم لإنقاذ حياة”، وذلك بشراكة مع المركز الوطني لتحاقن الدم.

نظمت المديرية العامة للوقاية المدنية، يوم أمس الخميس بالرباط، حملة لجمع الدم تحت شعار “قطرة دم لإنقاذ حياة”، وذلك بشراكة مع المركز الوطني لتحاقن الدم.

 

وعرفت هذه الحملة، التي نظمت على مستوى وحدة الوقاية المدنية بالرباط-أكدال التابعة لجهة الرباط-سلا-القنيطرة، مشاركة كثيفة لعناصر المديرية العامة للوقاية المدنية.

 

وفي تصريح للصحافة على هامش هذا الحدث، قال رئيس قسم الصحة والإسعاف الطبي بالمديرية العامة للوقاية المدنية، عز الدين بويحياوي، إن الأمر يتعلق بحملة ذات بعد وطني ستمتد إلى جميع الوحدات الترابية للمديرية العامة للوقاية المدنية بجميع جهات المملكة.

 

وأضاف السيد بويحياوي « لقد اخترنا تنظيم هذا الحدث في الخامس من دجنبر احتفاء باليوم الوطني للتبرع بالدم »، مسجلا أنه عمل مواطني وإنساني لعناصر الوقاية المدنية، ينضاف إلى جهودهم اليومية لإنقاذ المواطنين الذين يقعون ضحايا لجميع أنواع الحوادث.

 

وأبرز أن الطلب على منتجات الدم في تصاعد مستمر، ما يجعل من الصعب الحفاظ على التوازن بين الإتاحة والاحتياجات، مذكرا بأن منظمة الصحة العالمية تحدد الحد الأدنى للتبرع بالدم في 1 بالمائة من الساكنة، في حين أن هذه النسبة بالمغرب لا تتعدى 0,95 بالمائة.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق