مجتمع

هذه أسباب تعفن لحوم العيد لدى العديد من الأسر

اعتبر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية, اليوم الاثنين, في بلاغ توضيحي له، عقب انتشار صور على نطاق واسع بمواقع التواصل الإجتماعي، للحوم أضاحي العيد متعفنة،  “…أن حالات اخضرار لون السقيطة أو تعفنها, لها علاقة مباشرة بعدم احترام الشروط الصحية للذبح والسلخ والحفاظ على السقيطة في ظروف جيدة قبل تقطيعها وتخزينها عبر التبريد أو التجميد, ولا علاقة لها بحملات التلقيح التي يستفيد منها قطيع الأغنام أشهرا قبل يوم العيد”.

وأضاف المكتب, في بلاغه, أن «سبب ظهور اللون الأخضر في السقيطة يرجع إلى تلوثها ببعض البكتيريا التي تتكاثر بسرعة مع ارتفاع درجة الحرارة, كما هو الحال في أغلب مناطق المملكة خلال هذه الأيام », مشيرا إلى تسجيل حالات مماثلة السنة الفارطة.

وأردف المصدر ذاته, أنه سبق للمكتب في إطار النصائح التي قدمها للمستهلك بمناسبة العيد التأكيد على أهمية احترام شروط النظافة والإسراع بتبريد الذبيحة أو تجميدها حسب الاحتياجات والعادات الاستهلاكية لكل أسرة .
وختم المكتب بلاغه بالتوضيح، أن المصالح البيطرية تتابع عن كثب كل شكايات وتساؤلات المواطنين حول الأضحية لمدهم بالنصائح اللازمة , والقيام بالتحريات والتحاليل المخبرية الضرورية.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق