مجتمع

عمالة مقاطعات البرنوصي تجري اكبر قرعة للمستفيدين من برنامج مدن بدون صفيح

استفادت 480 أسرة من دوار بولحية الصفيحي بمنطقة سيدي البرنوصي، الذي تم هدمه قبل خمسة أشهر، في إطار مشروع إعادة إسكان دور الصفيح، من 240 بقعة أرضية تبلغ مساحتها 80 مترا مربعا لكل أسرتين، حيث استدعتهم السلطات المحلية صباح يوم أمس الخميس 05 دجنبر، لإجراء قرعة الاستفادة، بالمركب الثقافي حسن الصقلي بحي البرنوصي.

وحضر لقاء القرعة التي أجريت بشفافية تامة وبحضور ممثلي الإدارة الترابية بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي ووسائل الإعلام ومكتب الدراسة الذي أشرف على العملية والمسؤولين الذين واكبوا المشروع والمعنيين بالاستفادة.

العملية من الهدم إلى دراسة الملفات والتدقيق وصولا إلى مرحلة القرعة، تمت في ظرف قياسي لم يتجاوز خمسة أشهر على ابعد تقدير، وعرفت تحاوبا كبيرا، كما أن هذه القرعة تعتبر الأكبر من حيث عدد البقع التي تم توزيعها على المستفيدين بجهة الدار البيضاء – سطات.

إجراء القرعة في توقيت قياسي بدد مخاوف المستفيدين من حالة الانتظار التي قد تطول على غرار عمليات ترحيل سابقة في مناطق مختلفة، وسيسارع المستفيدون حال توصلهم بشواهد الاستفادة اجراءات البناء.

كما تجدر الإشارة إلى عمليات هدم وتوزيع البقع على ساكنة دوار “بولحية” سابقا، تدخل في إطار برنامج مدن بدون صفيح، الذي قطع اشواطا كبيرة بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي، الذي وصلت نسبة الإنجاز به 95% بمقاطعة البرنوصي، و75% بمقاطعة سيدي مومن، حسب مصادر من قسم التعمير بالعمالة.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق