رياضة

الوزير الحسن عبيابة يشرف على تنصيب الأستاذ الجامعي طارق أتلاتي مديرا بالنيابة للمعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة

ترأس وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد الحسن عبيابة، أمس الثلاثاء 10 دجنبر 2019، حفل تنصيب السيد طارق أتلاتي مديــرا بالنيابة للمعهد الملكي لتكوين الأطر، خلفا للسيد عبد الرزاق العكاري.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد السيد الوزير على الأهمية التي يكتسيها هذا المعهد ضمن التوجهات الاستراتيجية الكبرى لقطاع الشباب والرياضة، والتي تروم ضمان تكوينات ذات جودة عالية للرياضيين والأطر التقنية، وذلك عبر تعزيز الأدوار الطلائعية التي  يقوم بها، لاسيما تربويا وتأطيريا، باعتباره حجر الأساس  لإنجاح هذا الورش التكويني الوطني الهام.

وأضاف السيد الوزير أن الوزارة عازمة على تمكين المعهد من جميع الآليات والصلاحيات الكفيلة ببلورة وتطوير مناهجهوبرامجه التربوية، وفقا لأسس تدبيرية مندمجة تزاوج بين الحكامة الإدارية البناءة والخبرات الأكاديمية  والعلمية لمواكبة مسار تجويد عمل هذه المؤسسة الرائدة، والمساهمة في النهوض بكفاءاتها الرياضية والتقنية، وتطوير رأسمالها البشري، وكذا تشجيع البحث الأكاديمي الجاد والمسؤول في المجالات ذات الصلة، في إطار شراكات عملية ومنتجة.

هذا، وثمن السيد الوزير عاليا المجهودات القيمة التي بذلها السيد عبد الرزاق العكاري في سبيل تحسين وإغناء أداء المعهد والرقي به، كما هنأ السيد طارق أتلاتي على المسؤولية التي تقلدها، منوها بالمسار العلمي والأكاديمي المتميز الذي راكمه كأستاذ للتعليم العالي.

وجدير بالذكر أن السيد طارق أتلاتي باحث متخصص في العلوم السياسية، وحاصل على دكتوراه الدولة في القانون من جامعة محمد الخامس بالرباط، ويرأس المركز المغربي للدراسات الاستراتيجية.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق