سياسة

الحكومة تقدم حصيلتها يوم الإثنين المقبل

قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، اليوم الخميس بالرباط، إن ميثاق الأغلبية شبه جاهز، بعد أن تم حسم جل النقاط المكونة له.

وأوضح الخلفي في لقاء صحفي عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن هذا الميثاق سيعتمد خلال اجتماع الأغلبية المقبل، كما سيتم عقد لقاء الاثنين المقبل بالرباط لتقديم حصيلة أربعة أشهر من عمل الحكومة بحضور أحزاب الأغلبية وبرلمانيين.

وأضاف أن هذا اللقاء سيشكل مناسبة لعرض ما تم إنجازه على ضوء برنامج الإجراءات الاستعجالية ووفقا لمحاور البرنامج الحكومي، مشيرا إلى انعقاد ندوة حكومية الأسبوع الماضي لمدارسة وثيقة الحصيلة التي “باتت جاهزة لتقديمها للرأي العام”.

وقال أيضا إن فلسفة هذه الحصيلة، التي تمثل تجربة أولى بالنسبة للمسار السياسي في المغرب، هي ترسيخ لثقافة ربط المسؤولية بالمحاسبة، مؤكدا أن المواطنين من حقهم أن يقفوا على ما تحقق من هذه البرامج سواء على المستوى السياسي، التدبيري، الاقتصادي، الاجتماعي أو الخارجي.

وأكد أن هذه الخطوة ستشكل محطة لإطلاق دينامية تواصلية حول العمل الحكومي، تتيح لمختلف الفاعلين الفرصة للوقوف عند الإنجازات المحققة، لتقع المحاسبة على ضوء هذه الحصيلة، “وهي ثقافة سياسية نعمل على ترسيخها وإطلاقها”.

إعلان

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق