العداء المغربي جواد كلوز يحطم الرقم القياسي للمارطون الدولي بفاس

حطم العداء المغربي جواد كلوز، يوم أمس الأحد 12 يناير، الرقم القياسي للماراطون الدولي بفاس بعدما حقق توقيت ساعتين و 15 دقيقة و 32 ثانية.
وتفوق جواد كلوز على مجموعة من العدائين المغاربة والأجانب المشاركين في الدورة الخامسة للماراطون الدولي لفاس، حيث جاء في المرتبة الثانية العداء المغربي خليل لمسيح بتوقيت ساعتين و 17 دقيقة و 26 ثانية، فيما حل محمد شعبود ثالثا بزمن ساعتين و 18 دقيقة و 28 ثانية.
وفي صنف النساء، عادت المرتبة الأولى للعداءة المغربية نعيمة العيادي بتوقيت ثلاث ساعات و 10دقائق و 58 ثانية، متبوعة بمواطنتها حياة أحميش ( 3 س و 13 د و 16 ث )، ثم العداءة الأمريكية لورا بركمان في المرتبة الثالثة ( 3 س و 24 د و 27 ث ).
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشاد مدير المارطون السيد عبد الله لخضر بالأجواء الجيدة التي مرت فيها هذه التظاهرة الرياضية، التي تميزت بتحقيق رقم قياسي جديد وعدد المشاركين في هذا الموعد الرياضي.
بدوره، أعرب الفائز في هذه التظاهرة العداء جواد كلوز عن سروره بالفوز باللقب وتحطيم الرقم القياسي لهذه التظاهرة الرياضية رغم المنافسة القوية من العدائين المغاربة والكينيين.
ويهدف هذا الموعد الرياضي الذي شارك فيه مجموعة من العدائين ينتمون ل 30 بلدا الى تشجيع الممارسة الرياضية على الصعيد الجهوي وتعزيز الدينامية السياحية للعاصمة العلمية.
ويروم المارطون الدولي بفاس المنظم من قبل جمعية نادي نخبة العدائين تحت شعار “نحب مدينة فاس” اكتشاف المواهب الرياضية الشابة والمساهمة في تشجيع الوجهة السياحية بمدينة فاس.
وعرفت هذه التظاهرة الرياضية المنظمة بشراكة مع المجالس المنتخبة والسلطات المحلية تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وعصبة جهة فاس – بولمان، تنظيم سباق على مسافة 10 كلم و نصف المارطون ( 21 كلم ).

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة.