رياضةمجتمع

تعزيز اجراءات المراقبة الصحية على مستوى مطار العيون بآليات متطورة لكشف الإصابة بفيروس كورونا + صور حصرية

عززت المصالح الطبية المختصة بالعيون اجراءات المراقبة الصحية على مستوى مطار الحسن الأول بالعيون، وذلك بسبب التطورات الأخيرة للوضع الوبائي العالمي بسبب ظهور حالات للإصابة بفيروس كورونا في الصين وعدد من الدول.

 وقامت المصالح المختصة بتعزيز المراقبة الصحية في مطار الحسن الأول بالعيون، عبر نصب آليات متطورة ستمكن من رصد أية حالات يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بين المسافرين.

وتأتي هذه التريتبات في إطار إجراءات تفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية التي أعلنها المغرب، بهدف الكشف المبكر عن أي حالة واردة للإصابة بهذا الفيروس والحد من انتشاره.
وكانت وزارة الصحة، قد قالت في بلاغ لها، إن “تفعيل المراقبة هدفه الكشف المبكر عن أي حالة واردة والحد من انتشار الفيروس بالمغرب”، مؤكدة أن “خطر انتشار الفيروس على الصعيد الوطني منخفض”، مشددةً على “أنه لم يتم تسجيل أي حالة مشتبه بها أو مؤكدة حتى الآن”.
وطمأنت الوزارة “الرأي العام بأن المنظومة الوطنية للرصد والمراقبة الوبائية قد تم تعزيزها، وأن نظام التشخيص الفيرولوجي وعلاج المرضى المحتملين قد تمت أجرأته وتفعيله”.

 ولا توصي الوزارة المواطنين بأي تدابير وقائية استثنائية، عدا قواعد النظافة المعتادة، مثل غسل اليدين بشكل متكرر، تغطية الفم والأنف في حالة السعال أو العطس، وتجنب الاتصال الوثيق بالمرضى المصابين بأعراض تنفسية

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق