مجتمع

مجلس النواب يكشف عن لجنة ضبط أسعار المواد الاستهلاكية

أفرج مجلس النواب، على هيكلة مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بالتدابير الكفيلة بضبط  أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية في السوق الوطنية، والتي كانت فرق ومجموعة المعارضة قد طالبت بأحداثها في سياق الارتفاع المهول الذي تعرفه الأسعار.

 

وعقد ممثلو الفرق والمجموعة النيابية في هذه اللجنة يوم أمس الثلاثاء اجتماعا تحت إشراف رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، أفضى إلى المصادقة على إسناد رئاسة اللجنة إلى رئيس الفريق الحركي، ادريس السنتيسي، والنيابة للبرلماني عبد اللطيف الزعيم، عن الأصالة والمعاصرة، فيما وقع الاختيار على البرلماني لحسن السعدي عن فريق التجمع الوطني للأحرار ليكون مقررا، على أن ينوب عنه مصطفى ابراهيمي، عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية.

 

وقال برلماني مجموعة “البيجيدي”، مصطفى إبراهيمي إن المطلوب من هذه المجموعة هو “الخروج بتوصيات تساعد الحكومة على تنزيل الآليات القانونية والتنظيمية المتاحة أمامها، من أجل ضبط أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية، دون الإخلال بالمنافسة وشروطها”.

 

وتابع ابراهيمي في نفس المناسبة،  أن هناك آليات متعددة أمام الحكومة لضبط الأسعار، منها محاربة الاحتكار والمضاربة ومراجعة الضريبة بالنسبة للمواد التي تعرف أسعارها ارتفاعا ملحوظا، وغيرها من الآليات التي سيكون أمام مجموعة العمل الموضوعاتية المذكورة، فرصة لبحثها وتأطيرها من الناحية القانونية.

Zone contenant les pièces jointes

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق