دولي

استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو بعد قطيعة دامت سنة كاملة

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، مرسوما لاستئناف الرحلات الجوية المنتظمة بين موسكو والقاهرة التي كانت قد توقفت في نونبر من سنة 2015.
وتنص هذه الوثيقة التي نشرت على موقع البوابة الرسمية للمعلومات القانونية الروسي على “إدخال تعديل على مرسوم رئيس الاتحاد الروسي الصادر بتاريخ 8 نونبر 2015 ،المتعلق بالتدابير الفردية الرامية إلى ضمان الأمن الوطني للاتحاد الروسي وحماية مواطني الاتحاد الروسي من الأفعال الإجرامية وغيرها من الأفعال غير المشروعة، يتم بموجبه استثناء الرحلات الجوية المنتظمة إلى مطار القاهرة من الحظر الشامل المفروض على الرحلات الجوية المنتظمة وغير المنتظمة إلى مطارات مصر”. 
ويذكر أن روسيا أوقفت حركة النقل الجوي مع مصر لدواع أمنية في شهر نونبر من سنة 2015، بسبب “إسقاط طائرة مدنية روسية تابعة لشركة “كوغاليم أفيا” فوق شبه جزيرة سيناء المصرية ،وذلك بعد إقلاعها بفترة وجيزة من مطار شرم الشيخ”، مما أدى إلى مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 217 راكبا، إضافة إلى أفراد طاقمها السبعة. وكان وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، قد وقع مع نظيره المصري شريف فتحي، في 15 دجنبر الماضي بموسكو، بروتوكولا للتعاون في مجال ضمان أمن الطيران المدني.
وتجدر الإشارة إلى أن الرحلات بين موسكو والقاهرة ستستأنف اعتبارا من الأول من فبراير المقبل، وأن الطرفين سيستأنفان الرحلات الجوية غير المنتظمة “تشارتر” في أبريل المقبل.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق