مجتمع

السلطات المحلية باليوسفية تتعبأ لمحاربة فيروس كورونا.

عبأت السلطات المحلية بإقليم اليوسفية، على امتداد الأسبوع الجاري، موارد بشرية ولوجستيكية للتصدي لفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، وذلك تفعيلا للإجراءات والتدابير المتخذة في هذا المجال.

وهكذا، قامت عمالة اليوسفية ومختلف الجماعات الترابية الواقعة تحت نفوذها بحملات تعقيم وتطهير شاملة وحملات تحسيسية، للمحافظة على السلامة الصحية للساكنة المحلية.

وفي هذا الإطار، نظمت حملات واسعة النطاق لتعقيم وتطهير مختلف الإدارات العمومية، ووسائل النقل (سيارات الأجرة بصنفيها الأول والثاني والحافلات وغيرها)، بالإضافة إلى المحطة الطرقية والساحات العمومية وأسواق الخضر والفواكه.

وفي الجانب التحسيسي، نظم المجتمع المدني بالإقليم جولات تحسيسية في عدد من المحلات التجارية والصيدليات والمراكز التجارية والمخابز ومحلات الجزارة، بهدف التعريف بالوسائل الوقائية من جائحة “كورونا” المستجد.

كما قام رجال السلطة ورؤساء الجماعات بإطلاق حملة بجميع الجماعات الترابية بالإقليم تدعو إلى تجنب الخروج إلا للضرورة القصوى وعند الحاجة الملحة تفاديا للاكتظاظ وتجنبا لخلق بؤر عدوى للفيروس.

وشهدت هذه الحملة تجاوبا كبيرا من لدن المواطنين، وهو ما عكسته العديد من الصور التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع التراسل الفوري من مختلف الجماعات الترابية بإقليم الحوز، حيث كانت معظم الشوارع والساحات فارغة.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق