ثقافة وفنون

رسالة سعد لمجرد للمغاربة

وجه نجم البوب المغربي  سعد لمجرد نصائحه للمغاربة، بعد الاكتظاظ الكبير الذي عرفته مختلف المحطات الطرقية يومي الجمعة والسبت الماضيين،، عقب إعلان حالة الطوارئ في البلاد.

وشارك سعد تدوينة عبر حسابه الخاص بموقع  التواصل الإجتماعي “إنستغرام”، يدعو فيها المغاربة للبقاء في مدنهم وعدم السفر للبوادي، من أجل تجنب انتشار فيروس كورونت.

ودون “لمعلم” قائلا: “بالنسبة للناس فالمدينة الأغلبية ديالهم غيسافرو للبلاد بحكم الخدمة لي مابقاتش والخوف من انتشار الوباء فالمدن.. كولشي غيهز رحيلو للبادية، إذن هاد الإخوان لي مسافرين للبادية غايمرو من العديد من الأماكن وغيستاقلو العديد من وسائل النقل، وغيكون احتكاك مع العديد من الناس ولا قدر الله إقدر اتعادى شي واحد من المسافرين وغينقل الفايروس للأهل ديالو فالبادية، بحكم السلام والتعناق وزيد وزيد والفيروس الأعراض ديالو ماكاتبانش بين ليلة وضحاها.. وهنا فين كاين الخطر على ناس البادية ليبعاد كل البعد على الفيروس”.

وتابع: “الحل هو الانسان يبقى فمدينتو، ولي ماسمحاتش ليه الظروف يبقى على الأقل ياخذ الاحتياطات ديالو وملي يوصل عند الأهل ديالو يعزل راسو مايسلم ما يعنق على الأقل 15 يوم”.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق