ثقافة وفنون

تعليق الفنانين على خرق المواطنين لحالة الطوارئ في كل من مدينتي فاس وطنجة‎

بعد خرق عشرات المواطنين لحالة الطوارئ في كل من مدينتي فاس وطنجة، بعدما خرج عشرات المواطنين للشوارع من أجل التكبير والدعاء علق مجموعة من الفنانين المغاربة عن موقفهم .

ونشر الفنان المغربي عادل أبا تراب تدوينة قال من خلالها:” وهل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون..مفهمتش واش حنا فحرب ضد كورونا ولا فحرب دينية…واش غير نتما لي مؤمنين..أو حنا شنو هاجوج او ما جوج”.

وتابع :”لي بغا يجاهد يجاهد فنفسو يجاهد فدارو..يذكر الله فخاطرو فدارو…حتى إلى بغيتو تجمعو او ذكدو الله من شراجمكم من سطوحة فإن الله في كل مكان وزمان ماشي فالزنقة والتجمعات والمظاهرات قبح الله الجهل والجهل ثم الجهل..خوفي على أمة قتلها الجهل ثم الجهل..لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..نطلب من الله اللف والسلامة”.

ومن جهته علق هشام الوالي قائلا :” خرج من بيته مكبرا، حمل الفيروس غافلا، دهل بيته مرحا وقتل والديه جاهلا..الله ياخد فيكم الحق”.

بدورها علقت كريمة غيث قائلة :” الناس لي خارجين فطنجة وفاس وكيرددوا اسم الله هل هذا جهل؟ أم وصلتوا لهاد الدرجة من الاستهتار..هادي تعتبر خيانة الوطن والله سبحانه وتعالى قال “ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة”.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق