رياضة

الوداد يسترجع أمجاده مع أنصاره

حرصت الخلية الإعلامية لفريق الوداد الرياضي على استحضار ذكريات الزمن الجميل رفقة عشاق الفريق الأحمر عبر حسابات النادي على مواقع التواصل الاجتماعي سيما في ظل توقف جميع الأنشطة الكروية بعد تفشي وباء كورونا المستجد.

ونشرت الخلية الإعلامية للفريق الأحمر ذكريات المباراة التي جمعت الوداد الرياضي بنظيره برشلونة الإسباني سنة 1974 وعلقت عليها بالقول:

“كجميع الفرق الكبرى، كان على الوداد تجاوز فترة إنتقالية، حان الوقت لإعتماد الخلف، لاعبين شبان لخلافة الجيل السابق و حصد الألقاب كما العادة. عبد الرزاق مكوار رحمه الله كان واعيا بالأمر، لذلك قرر أن يجري الفريق عديد المباريات الاستعراضية و الحبية امام فرق كبيرة على المستوى العالمي، الهدفان الأساسيان كانا : الاعتراف بما قدمه اللاعبين السابقين و تكريمهم، و منح الفرصة لجيل جديد من اللاعبين للاحتكاك بالفرق الكبيرة. أولى هذه المباريات الكبيرة كانت سنة 1974 أمام نادي برشلونة بحضور أبرز نجومه انذاك يوهان كرويف و عرفت فوز الضيوف ب 3 ل 1 ، سجل للوداد مجاهد. في ذلك الوقت عديد الملاحظين شككوا فيما جاء على لسان مكوار لكن قدوم الفريق الكتلوني و النجاح الشعبي الكبير لهذه المباراة مكن من إسكات جميع المنتقدين و إقناع الرأي العام بأن مثل هذه المباريات بإمكانها ان تجرى بالمغرب.

تجدر الإشارة إلى أن الراحل عبد الرزاق مكوار يعتبر واحد من أنجح الرؤساء الذين مروا في تاريخ النادي الأحمر إذ قدم الشيء الكثير سواء للوداد الرياضي أو لكرة القدم الوطنية.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق