انخفاض الدرهم مقابل الأورو بـ 1,4 في المائة خلال شهر مارس الماضي

أفاد بنك المغرب بأن سعر صرف الدرهم انخفض بـ 1,4 في المائة مقابل الأورو، واستقر تقريبا أمام الدولار الأمريكي خلال شهر مارس الماضي.

وأبرز البنك المركزي، في تقريره الشهري حول الظرفية الاقتصادية والنقدية والمالية لشهر أبريل 2020، أنه في ما يتعلق بعمليات بنك المغرب مع البنوك، فإنه لم يتم إجراء أي عملية مناقصة منذ أبريل 2018.

وأشار التقرير إلى أن حجم المبادلات من العملات مقابل الدرهم، على مستوى المبادلات البين-بنكية، استقر في 13,6 مليار درهم في شهر فبراير الماضي، بانخفاض قدره 3,7 مليار درهم، مقارنة بنفس الشهر من السنة الماضية.

وبخصوص عمليات الأبناك مع الزبائن، سجل التقرير أن حجمها بلغ خلال شهر فبراير الماضي 21,1 مليار درهم بالنسبة للمشتريات النقدية، فيما بلغ 11,7 مليار درهم بالنسبة لنظيرتها لأجل، مقابل 19,8 مليار درهم و9,3 ملايير درهم على التوالي خلال نفس الشهر من السنة الماضية.

من جانبها، بلغت المبيعات النقدية 22,1 مليار درهم، فيما بلغت نظيرتها لأجل 1,4 مليار درهم، بعد حجم إجمالي بلغ على التوالي 20,5 مليار درهم و1,8 ملايير درهم.

وفي ظل هذه الظروف، كانت وضعية الصرف الصافية للأبناك سلبية، حيث سجلت 3,5 مليار درهم عند متم شهر فبراير الماضي، بعد رصيد سلبي بلغ 1,4 مليار درهم عند متم شهر يناير 2020، بحسب البنك المركزي.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة.

hd porn italian real amateur.
xossip
pichunter2 you cant get enough of my feet in these sexy socks.