رياضة

الرجاء يتذكر عيد ميلاد أسطورته.

حرص فريق الرجاء الرياضي على تذكر أسطورة الفريق عبد المجيد الظلمي، والذي تحل اليوم ذكرى ميلاده السادسة والستين، إذ يعتبر الراحل واحدا من اللاعبين الذين ساهموا في تتويج الرجاء بأول لقب لكأس العرش سنة 1974،.

ونشرت الصفحة الرسمية للفريق الأخضر على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك صورة نادرة للمرحوم، التقطت بعد نهائي كأس العرش الشهير أمام المغرب الرياضي الفاسي سنة 1974، مرفوقة بالتعليق التالي: ” في مثل هذا اليوم، ولد المرحوم عبد المجيد الظلمي، أحد أكثر اللاعبين إبداعًا في تاريخ كرة القدم المغربية، حيث مازالت العديد من الملاعب الوطنية والدولية شاهدة على أدائه الخيالي بتمريراته السحرية وقراءته للعب.

وفاز المرحوم الظلمي بكأس العرش في ثلاث مناسبات، كما ساهم في التتويج المغربي الوحيد لغاية الآن بكأس افريقيا للأمم. وبالإضافة إلى ذلك، حصل على جائزة اليونيسكو للروح الرياضية، ليكون بذلك أول لاعب عربي يحظى بهذا التقدير العالمي.

لُقبَ المرحوم تارة بالمايسترو، وتارة بالفنان، وأحيانا أخرى بالفيلسوف الصامت، ويبقى الأكيد أنه نحت اسمه في ذاكرة كرة القدم بفضل شخصيته الفذة وأسلوب لعبه الذي يمزج بشكلٍ عبقري ما بين الفرجة والجدية.

ونرفق النص بهذه الصورة النادرة التي التُقطت مباشرة بعد المباراة النهائية لكأس العرش أمام المغرب الفاسي، عام 1974. ويظهر في الصورة الصفوي، المرحوم الظلمي، جواد، العربي، والمرحوم القباج الذي كان لاعبا ومسيرا سابقا للرجاء الرياضي”.

تجدر الإشارة إلى أن عبد المجيد الظلمي غادرنا إلى دار البقاء قبل حوالي ثلاث سنوات من الآن.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق