مجتمع

كوفيد-19: حالتا شفاء جديدتين بالمستشفى الإقليمي لشيشاوة.‎

ادرت حالتا شفاء المستشفى الإقليمي محمد السادس بشيشاوة، أمس الخميس، بعد تماثلهما للشفاء التام من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ويتعلق الأمر بطفل يبلغ من العمر 11 سنة ورجل خمسيني، تبين بعد إجراء التحاليل الطبية والسريرية خلوهما من الفيروس، ليرتفع عدد المتعافين الذين تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفى الإقليمي إلى 5 أشخاص.

وبالمناسبة، أكد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بإقليم شيشاوة، محمد الموس، أن حالتي التعافي قضتا 10 أيام بالمستشفى الإقليمي، وستقضيان 14 يوما إضافية بالعزل الصحي في أحد مؤسسات الإيواء بالمدينة.

وأشار السيد الموس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن الحالة الصحية للحالتين كانت “مستقرة” طيلة مدة الاستشفاء، حيث لم تظهر عليهما أية مضاعفات أو أمراض مزمنة.

وسجل، في هذا الصدد، بأن حالتي التعافي استجابتا بشكل كبير لبروتوكول العلاج المعتمد على الكلوروكين الذي أقرته وزارة الصحة، منوها بالجهود التي تبذلها الأطر الطبية وشبه الطبية بالمستشفى قصد التصدي لهذا الوباء.

ودعا المسؤول الإقليمي المواطنين إلى احترام التدابير الاحترازية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية، كإجراء للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق