مجتمع

فيروس كورونا… لا إصابات في فلسطين لليوم الخامس على التوالي‎.

لم تسجل فلسطين المحتلة (الضفة الغربية بما فيها القدس وضواحيها وكذلك في قطاع غزة)، اليوم الثلاثاء، أية إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد، لليوم الخامس على التوالي، بعد إجراء فحوصات مخبرية لحوالي 1000 عينة من جميع المحافظات.

لم تسجل فلسطين المحتلة (الضفة الغربية بما فيها القدس وضواحيها وكذلك في قطاع غزة)، اليوم الثلاثاء، أية إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد، لليوم الخامس على التوالي، بعد إجراء فحوصات مخبرية لحوالي 1000 عينة من جميع المحافظات. وارتفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 69.8% من مجمل المصابين منذ ظهور الفيروس، بينما استقرت حصيلة الوفيات على أربع.

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، في بيان صحافي، ظهر اليوم الثلاثاء، إنّ 8 حالات شفاء سُجلت في مدينة القدس، وحالة واحدة في ضواحي القدس، و5 حالات في محافظة الخليل، وحالة واحدة في محافظة رام الله والبيرة“.

وأشارت إلى أن الحصيلة الإجمالية للمتعافين في فلسطين، ترتفع إلى 382 حالة؛ أي بنسبة 69.8% من مجمل الإصابات المسجلة، فيما استقر عدد الإصابات عند 547 حالة في جميع المحافظات الفلسطينية.

وقالت الكيلة إنّ “عدد الإصابات النشطة، أي (الحالات) التي لا تزال مصابة، يبلغ 161 حالة، بينها 96 في مدينة القدس لوحدها،و18 في ضواحي القدس“، مشيرة إلى أن مختبرات وزارة الصحة أجرت، خلال الأيام الخمسة الماضية، والتي لم تُسجل فيها أي
إصابة، حوالي 4500 فحص مخبري خاص بفيروس كورونا.

وأكدت وزيرة الصحة الفلسطينية أن الحالة الصحية لجميع المرضى في مراكز العزل والعلاج مستقرة، ولا توجد أي حالة داخل غرف العناية المكثفة، فيما تم إدخال 240 حالة جديدة إلى العزل الصحي المنزلي، بينما بلغ عدد الموجودين حالياً في الحجر المنزلي 14872، وأولئك الذين أنهوا الحجر 47438.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق