فيروس كورونا…فرض فحوصات على كل ساكنة ووهان الصينية

أمرت سلطات ووهان، امس الثلاثاء، بفرض اختبارات فيروس كورونا على جميع سكان المدينة وسط مخاوف من ظهور بؤرة جديدة للوباء.

وقررت سلطات المدينة، التي ظهرت فيها جائحة “كوفيد-19″ لأول مرة في نهاية دجنبر الماضي قبل أن تنتشر بوتيرة سريعة في أنحاء العالم، إجراء هذه الإختبارات على حوالي 14 مليون شخص، في حملة تستغرق 10 أيام،بعد اكتشاف ست حالات إصابة في مجمع سكني خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأوضحت هيئة الوقاية من الأوبئة في المدينة أن الاختبارات ينبغي أن تشمل كلا من المقيمين الدائمين والسكان المتنقلين، وأن تستهدف الإقامات السكنية والمناطق المكتظة.

وجاءت هذه الخطوة غير المسبوقة بعد تقارير في نهاية الاسبوع الماضي عن ست حالات جديدة للفيروس في مجمع سكني، وهي أولى الحالات في المدينة منذ الابلاغ عن آخر مصاب “محلي” بالفيروس يوم 3 أبريل الماضي.

وقال باحث صيني في علم الاوبئة إن هناك حاجة الى اجراء اختبارات واسعة النطاق لمنع موجة جديدة من الاصابات، مضيفا أن “ظهور الحالات الجديدة في ووهان يكشف أن هناك خطرا حقيقيا من حدوث موجة ثانية من انتقال العدوى في المجتمع من قبل حاملي الفيروس بدون أعراض”.

وذكرت لجنة الصحة بالمدينة أن ووهان أجرت حوالي مليون فحص حتى الـ29 من أبريل الماضي. وسجلت المدينة 50339 حالة اصابة بـكوفيد-19″من بينها 3869 حالة وفاة منذ دجنبر الماضي. وفرضت المدينة إغلاقا غير مسبوق من 23 يناير إلى 8 أبريل الماضيين، حيث تم عزل معظم سكان ووهان في منازلهم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة.

hd porn italian real amateur.
xossip
pichunter2 you cant get enough of my feet in these sexy socks.