رياضة

رسميا.. هذه أول الدوريات التي أعلنت عودتها‎.

تفشى فيروس كورونا المستجد في كل دول العالم تقريبًا، مسببًا إصابة أكثر من 4 مليون شخص حول العالم، لتتوقف أغلب أشكال الحياة في محاولة للحد من إنتشار الوباء، والتي جاء ضمنها توقف النشاط الرياضي الكروي في أغلب دول العالم.
مباحثات عديدة ومقترحات كثيرة تقدم خلال الأيام الماضية، في محاولة لإعادة الحياة إلى كرة القدم من جديد، لتحدد بالفعل بعض الدول موعد عودة دوري كرة القدم بها، وفي جانب آخر كان هناك بعض الدول التي أعلنت إلغاء المسابقة نهائيًا هذا الموسم.
ويعتبر الدوري الألماني أول الدوريات التي تعود للحياة من جديد، بعدما أعلن كريستيان سيفيرت، رئيس رابطة الدوري الألماني لكرة القدم “بوندسليغا”، الخميس الماضي، أن الموسم الحالي سيتم استئنافه يوم 16 مايو الجاري، بعد توقفه لفترة طويلة.
وأمس الثلاثاء، أعلنت رابطة الدوري البرتغالي لكرة القدم، استئناف بطولة دوري الدرجة الأولى في الرابع من شهر يونيو المقبل، حيث تحدد في البداية 30 ماي كموعد لاستئناف النشاط الكروي، لكن رابطة الدوري البرتغالي قررت استئناف بطولة الدوري يوم 4 يونيو، من أجل إتاحة الوقت الكافي للتفتيش على الملاعب، ولكي يخضع جميع اللاعبين لاختبارات الفيروس.
أمس أيضًا أعلنت رابطة الدوري السعودي العشرين من غشت المقبل، موعدا أوليا لعودة الدوري، إلى جانب وضع السيناريوهات المقترحة في حال عدم مناسبة ذلك بعد موافقته الجهات المعنية”.
وشهد الجمعة الماضية، إنطلاق الدوري الكوري الجنوبي بالفعل، رغم انتشار فيروس كورونا، حيث تقام المباريات بدون حضور جماهيري.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق