رياضة

حصري: هذا هو السيناريو المرتقب لاستئناف البطولة.

علم موقع “le7tv” من مصدر رفيع، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تتجه للإعلان عن السيناريو المرتقب لإستئناف البطولة الاحترافية، التي توقفت عجلتها شهر مارس الماضي بسبب تفشي وباء كورونا كوفيد 19 المستجد ببلادنا.

وأضاف نفس المصدر، أن السيناريو المرتقب لإستئناف الدوري الاحترافي، هو أن تلعب جميع المباريات المؤجلة وبعدها ستكون كل الأندية متساوية من حيث عدد المباريات الملعوبة وسيعرف حينها كل فريق عن مركزه في سبورة الترتيب، مضيفا أن الأندية التي ستحتل المراكز الأربعة الأولى ستتنافس فيما بعدها على لقب البطولة وذلك بإجراء دوري مصغر يتكون من أربعة فرق فقط يتنافسون فيما بعضهم بمدينة محايدة خالية من الوباء على اللقب.

وتابع المصدر نفسه، أن من المنتظر أن يخضع كل اللاعبين والأطقم المرافقة لهم لاختبارات طبية قبل إجراء المباريات، مع اتخاد كل التدابير اللازمة من أجل تجنب إصابة أي طرف بهذا الوباء، مشيرا أن الفريقين اللذان سيحتلان المركزين 15 و16 من المنتظر أن لا يغادرا قسم الصفوة مع صعود ناديين من القسم الوطني الاحترافي الثاني إلى الأول.

جدير بالذكر أن المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع، يقوم بعمل منذ توقف البطولة من أجل إيجاد حلول عاجلة لإعادة دوران عجلة البطولة من جديد، مع الحرص على عدم إصابة أي طرف متداخل في اللعبة بأي مكروه.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق