رياضة

كاف يؤكد استحالة نقل كان 2021 للصيف

أكد عبد المنعم باه، السكرتير العام للإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، على أن بطولة أمم إفريقيا في الكاميرون 2021، سوف تقام في موعدها خلال شهري يناير وفبراير، من العام المقبل، حتى الآن، وأن السبب الوحيد الذي قد يدفع الكاف إلى تأجيل البطولة، هو استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد طوال العام الحالي.
وقال باه فى تصريحات، نقلتها وكالة “إفريقيا ميديا فوتبول”، أنه حتى هذه اللحظة، سوف تقام بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، في موعدها خلال شهري يناير وفبراير بالكاميرون، وأن استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد، طوال العام الحالي، قد يدفعنا إلى تأجيلها.
وأضاف: “لا يزال أمامنا أربع جولات في تصفيات أمم إفريقيا 2021، ويمكننا أن نلعب مباراتين في كل شهر و هو ما يمنحنا أربعة شهور تحت تصرفنا خلال أشهر يونيو، شتنبر، أكتوبر ونونبر.”
وتابع: “إذا تمكنا من خوض الجولتين 3 و 4 في يونيو سيكون أفضل، وإذا لم نستطع ذلك، سنلعبهما في شتنبر أو أكتوبر على أساس أن نلعب الجولتين 5 و 6 في نونبر المقبل”.
وختم: “لا يمكن لعب أمم إفريقيا 2021، في الصيف مثل النسخة السابقة، نظرا للظروف المناخية”.
وكان الإتحاد الإفريقي، قد قرر في وقت سابق، تأجيل جميع منافسات الأندية في دوري أبطال إفريقيا، والكونفدرالية، بالإضافة إلى التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2021، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق