مجتمع

منصة رقمية وخط أخضر للتبليغ عن الزيادة غير المبررة في الأسعار وممارسات التجار‎.

قررت الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلكين بالمغرب تخصيص منصة رقمية و خط هاتفي للتبليغ عن الممارسات التجارية الغير قانونية، وذلك تزامنا مع الظرفية الاستثنائية التي تعيشها بلادنا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأفادت الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلكين بالمغرب أنها وضعت رهن اشارة المستهلكين و المستهلكات منصة رقمية و خطا هاتفيا للتبليغ عن جميع أنواع الممارسات التجارية الغير القانونية كالزيادة الغير المعقولة في الأسعار و التخزين الغير القانوني للمواد و الإمتناع عن البيع أو النقص في التموين.

و أوضح رئيس الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلكين بالمغرب أنه تم تخصيص المنصة الرقمية
http://reclamation.fnacmaroc.org و الخط الهاتفي 05.22.24.47.48 بهدف استقبال شكايات المستهلكين و المستهلكات و العمل على دراستها و حلها في الحين.

و أكد ذات المصدر أنه هاته الشكايات سيتم التجاوب معها بتنسيق مع وزارة الصناعة و التجارة و الاقتصاد الأخضر و الرقمي ، حيث ستعمل هذه الأخيرة على تعبئة المؤسسات و البنيات المعنية على المستوى الترابي و المحلي للتفاعل مع تبليغات المستهلكين.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق