مجتمع

بعد تراجع الإصابات بفيروس كورونا.. تونس تقرر فتح المساجد والمقاهي في هذا التاريخ‎.

أعلنت السلطات التونسية، الخميس، اعتزامها إعادة فتح المساجد والمطاعم والمقاهي، في 4 يونيو المقبل، مع استمرار تشديد المراقبة لمنع تفشي فيروس “كورونا المستجد“ (كوفيد-19).

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك في مقر الحكومة جمع كلًا من وزير الشؤون الدينية، أحمد عظوم، و وزير الداخلية، هشام المشيشي، والوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالمشاريع الكبرى، لبنى الجريبي.

وقال عظوم: “تقرر فتح المساجد في 4 يونيو المقبل.. تقرر في هذا التاريخ حتى لا يتم إغلاقها مجددًا، كما حصل في دول أخرى حين تزايدت الإصابات، مضيفا أن الوضع الصحي حال دون فتح المساجد أيام عيد الفطر الأسبوع المقبل.

وقالت الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالمشاريع الكبرى، لبنى الجريبي، خلال المؤتمر الصحفي، إنه تقرر إعادة فتح المقاهي والمطاعم بكافة أصنافها وقاعات الشاي أمام الزبائن، بداية من 4 يونيو المقبل.

وتابعت أنه تقرر تأجيل عودة الدراسة الجامعية إلى الثامن من الشهر المقبل، بعد أن كانت مقررة في الأول منه، نظرًا لخطورة التنقل بين الولايات واستمرار منع التنقل بينها.

فيما أكد وزير الداخلية، هشام المشيشي، تشديد المراقبة، خلال الفترة القادمة، واستمرار منع التنقل بين الولايات إلى أن تتم السيطرة على الوضع الوبائي.

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق