الجدل يتواصل.. ومنظمة الصحة العالمية تحذر من استخدام هيدروكسي كلوروكين في العلاج من فيروس كورونا‎

قالت منظمة الصحة العالمية، التي تعرضت لانتقادات لاذعة متكررة من الرئيس الأميركي دونالد ترمب، إن العلم لا يزال غير واضح بشأن فعالية عقار قديم للملاريا ضد فيروس كورونا المستجد. وأضافت أنها توصي باستخدام العقار فقط ضمن التجارب السريرية الخاضعة للرقابة في الوقت الحالي.

وقال الدكتور مايكل ريان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بالمنظمة، إن عقار هيدروكسي كلوروكين مجرد واحد من العديد من وقال الدكتور مايكل ريان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بالمنظمة، إن عقار هيدروكسي كلوروكوين – الذي قال ترمب يوم الاثنين إنه يتناوله وسيوقفه خلال يومين- مجرد واحد من العديد من العقاقير الممكنة التي يتم اختبارها دوليًا الآن لمعرفة ما إذا كانت فعالة ضد فيروس كورونا.

وتابع: “أود أن أشير إلى أنه في هذه المرحلة، لم يثبت أن هيدروكسي كلوروكوين ولا كلوروكوين حتى فعالان في علاج كوفيد-19 أو الوقاية من الإصابة بالمرض. في الواقع، على العكس، هناك تحذيرات صدرت من جهات بشأن الآثار الجانبية المحتملة لهذا العقار“.

تجدر الإشارة إلى أن هناك مجموعة من الآراء المتباينة بخصوص استخدام عقار هيدروكسي كلوروكوين في العلاج من فيروس كورونا المستجد.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة.

hd porn italian real amateur.
xossip
pichunter2 you cant get enough of my feet in these sexy socks.