رياضة

رابطة “البريمييرليغ” تتجه للموافقة على شراء السعوديين لنيوكاسل

كشفت تقارير إعلامية سعودية أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريمييرليغ” أعطت الضوء الأخضر لإتمام صفقة الإستحواذ السعودي على نادي نيوكاسل الإنجليزي خلال الفترة المقبلة.
وذكر التقرير الذي أذاعته قناة “الإخبارية” السعودية، أن نتائج التحقيق الشامل الذي أجرته الرابطة قالت فيه “لم نجد سببا واحدا يمنع إتمام صفقة بيع نادي نيوكاسل”.
وأضاف التقرير أن نتائج التحقيق حول المزاعم التي ربطت صندوق الإستثمارات العامة السعودي بأعمال القرصنة على حقوق البث التليفزيوني للدوري الإنجليزي، لن يعرقل إتمام الصفقة التي من المتوقع أن يعلن عنها رسمياً خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأشار التقرير إلى أن الحكومة البريطانية نأت بنفسها عن التدخل بشأن بيع نيوكاسل وتركت الأمر لرابطة الدوري الإنجليزي لاتخاذ القرار النهائي.
وأضافت التقارير، أن سامي الجابر، أسطورة الهلال والمنتخب السعودي، أصبح مرشحًا لمنصب مستشار إدارة الكرة فى نادي نيوكاسل الإنجليزي الذي اقتربت ملكيته من الإنتقال من مايك أشلي المالك الحالي لصندوق الإستثمار السعودي مقابل حوالي 300 مليون جنيه إسترليني.
ويحتل نيوكاسل يونايتد حاليا المركز الـ 13 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 35 نقطة قبل توقف مسابقة البريمييرليغ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق