مجتمع

اجتماع بين أمزازي ومدراء الأكاديميات الجهوية للوقوف على آخر الترتيبات لاجتياز امتحانات البكالوريا‎

عقد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، صباح يومه الخميس اجتماعا مع السيدات والسادة مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بحضور السيد الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية ومدير المركز الوطني للتقويم والامتحانات ومديرة منظومة الإعلام.

وخصص هذا الاجتماع للوقوف على التحضيرات الجارية لإجراء امتحان البكالوريا وكذا الإعداد الجيد للدخول المدرسي المقبل من خلال اتخاذ جميع التدابير اللازمة لاستئناف عمليات البناء وتأهيل المؤسسات واستكمال جميع العمليات التربوية والتنظيمية الضرورية.

كما تداول الوزير المذكور التوتر الحاصل حاليا في العلاقة بين بعض الأسر وبعض مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي، حيث وجه الدعوة إلى السادة مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديرين الإقليميين قصد لعب دور الوساطة بين الأسر وهذه
المؤسسات.

وأكد أمزازي أن هذا الاجتماع كان فرصة للتأكيد على ضرورة مواصلة تنزيل المشاريع ذات الأولوية للوزارة وخاصة البرنامج الملتزم به أمام أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

تجدر الإشارة إلى أن سعيد أمزازي سبق أن أعلن في وقت سابق أن عودة التلاميذ والطلبة لمقاعد الدراسة لن تكون قبل شهر سبتمبر الماضي.

عثمان محسن.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق