رياضة

لجنة الطوارئ بالكاف توافق على دعم الاتحادات المحلية في أزمتها الراهنة

عقدت أمس الخميس لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم اجتماعا عن بعد بواسطة تقنية الفيديو، تمت فيه مناقشة مسألة مساعدة الاتحادات الأعضاء لتجاوز الأزمة التي خلفها تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الكونفدرالية الإفريقية في بيان لها أن اللجنة المذكورة قررت تحويل ما مجموعه 10,8 مليون دولار أمريكي إلى 54 اتحاد عضو، كجزء من خطة الإغاثة لتخفيف العبء المالي على الوسط الكروي الإفريقي خلال هذه الأوقات غير المسبوقة.

كما شدد الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على ضرورة مساندة الاتحادات الوطنية الكروية بإفريقيا للتغلب على الظروف الراهنة، إذ أن الاتحادات الإفريقية الأعضاء أوقفت جميع المنافسات الكروية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، مما تسبب في أعباء مالية ضخمة على عاتقها”، مبرزا أن الكونفدرالية قررت، بناء على ذلك، تأجيل المتطلبات الأهلية الخاصة بالحصول على المنح السنوية كي يتسنى لجميع الاتحادات الأعضاء الاستفادة منها خلال هذه الفترة الصعبة.

وفضلا عن ذلك، شرعت “الكاف” في تقييم إمكانية تقديم دعم مالي إضافي للاتحادات الأعضاء من أجل استئناف وتنظيم المسابقات المحلية.

هذا وسبق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن أعلن قبل أسبوعين عن توزيع مبلغ 3,5 مليون دولار على الأندية المشاركة في مسابقات موسم 2019/2020.

 

عثمان محسن.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق