مجتمع

العدول يستأنفون أنشطتهم بشروط

أكدت الهيئة الوطنية للعدول أنها ستستأنف عملها بناءا على إجراءات التخفيف المتخذة من حالة الطوارئ الصحية للتصدي لجائحة كورونا.

وأفادت الهيئة المذكورة في بلاغ لها أنها ناقشت خلال اجتماع عقدته تطورات الوضع الصحي ببلادنا، وشروط العودة للاشتغال في توثيق العقود ومعاملات الموطنين وخدمة المرتفقين،حيث تم التسطير على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي يجب أن تشمل العدل والمرفق والمرتفق لجعل المكاتب العدلية مكانا آمنا.

ودعت الهيئة إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية لاستئناف العمل، أهمها تعقيم المكتب بين الفينة والأخرى بالمواد المعقمة المرخص لها من طرف وزارة الصحة، وإلزامية وضع الكمامة من طرف العدلين والمتعاقدين، احترام مسافة الأمان وتوفير مكان لغسل اليدين أو استعمال المعقم الكحولي، نهيك عن التقليل من عدد الوافدين وضبط المواعيد، وعدم التردد على أقسام الأسرة والتوثيق والمؤسسات ذات الصلة إلا عند الضرورة القصوى، وعدم فتح المكاتب العدلية التي لا تتوفر على مساحة كافية، فضلا على استمرار المكاتب العدلية في تقديم خدماتها تدريجيا مع إلصاق جميع التوصيات الصحية على مداخلها وإبلاغ المرتفقين بالتدابير الاحترازية الممكنة والحرص على احترامها.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة من القطاعات الحيوية بدأت بالعودة لأنشطتها بالتدريج، بعد فترة طويلة من الحجر الصحي تجاوزت الشهرين.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق