مجتمع

جامعة ابن الزهر تحتضن المؤتمر الدولي لجودة التعليم

تحتضن جامعة ابن الزهر بأكادير المؤتمر الدولي لجودة التعليم وأشغاله “ICEQ 2023“ بشكل حضوري خلال الفترة الممتدة من 25 الى 27 أكتوبر 2023. وقد تم اختيار ” القيادة التحويلية بالتعليم” موضوعا لهذه النسخة.

حيث سيعالج هذا الموضوع كافة مستويات التعليم من الطور التمهيدي (التعليم الأولي)، إلى الابتدائي والثانوي والعالي، ثم التكوين المهني، وذلك وفق منظورات ووجهات نظر مختلفة.

‎تتمحور أشغال هذا المؤتمر حول أربعة محاور أساسية وهي:
‎المحور الأول: تحويل الجامعات والمدارس، إلى مؤسسات فاعلة في محيطها الاجتماعي (القيادة التعليمية في أوقات الاضطرابات العالمية).

‎ المحور الثاني: تقوية حضور المتعلمين؛ من خلال تنويع القيادة التعليمية.

‎المحور الثالث: خدمة المجتمعات بناء على توسيع مجال القيادة التربوية؛ وذلك من خلال التواصل مع القطاع الخاص.

المحور الرابع: التكنولوجيا والتربية. أي كيفية المضي قدما في تحويل القيادة العملية على ضوء التغيير الذي أحدثته التكنولوجيا في هذا القطاع.

و يسعى هذا المؤتمر لأن يجمع كل من الباحثين، الأكاديميين والممارسين التربويين من بقاع العالم تبادلا وتقاسما لتجاربهم وخبراتهم؛ فمنذ النسخة الافتتاحية الأولى في 2018، عمِل هذا الحدث العالمي على استقطاب أشهر المتحدثين الرئيسيين، فضلا عن تمثيليات لأكثر من 25 بلدا موزعين على القارات الخمس.

إن المؤتمر فرصة استثنائية لتكوين أزيد من 500 طالب، وتزويدهم بالمهارات الأساسية للتفوق الأكاديمي، ورفع قابليتهم للتشغيل والتوظيف، إذ يعزز النمو والكفاءة في المسار التعليمي للطالب. وفي هذا الصدد، نشير إلى أن محور الطلاب السفراء يعد من بين النجاحات المدوية للمؤتمر، يمنح للطلبة فرصة المشاركة بفعالية في تنظيم المؤتمر. كما يوفر لهم منبرا مناسبا لإيصال صوتهم كقادة للمستقبل، ووجهة نظرهم المتعلقة بجودة التعليم.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق