سياسة

شوباني يكشف قرب بناء طريق لفك العزلة عن قصور الريصاني.. بغلاف مالي يتجاوز 4 مليار سنتيم

كشف رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت الحبيب شوباني، عن قرب انطلاق أشغال خصص لبناء طريق بطول 40 كلم، لفك العزلة عن قصور جماعة الريصاني، وذلك بغلاف مالي يتجاوز 4,5 مليار سنتيم.
وأوضح شوباني، أنه “بعد استكمال جميع المراحل الإدارية ذات الصلة، ستشرع المقاولة النائلة للصفقة في غضون بضعة أيام، في بناء الطريق التي ستفك العزلة نهائيا عن القصور التسعة المنتشرة في تراب جماعة الريصاني بإقليم الرشيدية على طول 40 كلم، وذلك في إطار تنفيذ البرنامج الوطني لمحاربة الفوارق الاجتماعية والمجالية.
وبخصوص القصور المستفيدة مباشرة من هذا المشروع، والتي عانت ساكنتها الواحية الصحراوية من العزلة لعقود متطاولة، أكد رئيس مجلس الجهة، في تدوينة على موقع “فايسبوك”، أن الأمر يتعلق بكل من تِنغراس ، سيدي أحمد بن المدني، مقطع الصفا، تبُحْت الخير، وَطَّارَة، تفروخت السفلى ، تفروخت العليا، تكرُّومت ، وتَمْرْنا.
وكان شوباني، أعلن في وقت سابق أنه بعد استكمال جميع مراحل تنفيذ صفقة بناء الشطر الأول من الطريق الرابطة بين تلمي/ تنغير و أكدال/ ميدلت ، ستشرع المقاولة النائلة للصفقة في غضون بضعة أيام ، في بناء هذا الشطر من الطريق والممتد على طول حوالي 22 كلم، وذلك بغلاف مالي يقارب 6 مليار سنتيم.
وذكر المتحدث ذاته، أن الطول الإجمالي للطريق يقدر بحوالي 40 كلم، سيتم بناؤها على شطرين ، وأنها تدخل في إطار البرنامج الوطني لمحاربة الفوارق الاجتماعية والمجالية الذي خصص له مجلس الجهة حوالي 50في المائة من اعتمادات ميزانياته السنوية.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق